التدخل السريع بالغربية ينجح فى انقاذ مواطن مسن ونقله لدار مسنين

 فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية
 فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية

تمكن  فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية من إنقاذ مواطن مسن يبلغ من العمر 77 عاماً تدهورت حالته الصحية وأحواله المعيشية نظراً لإقامته منفردًا داخل أحد المساكن بدون عائل أو رعاية من أقاربه، وعدم قدرته على الاعتناء بنفسه لمرضه وتقدمه في العمر. 

أكد الدكتور خالد أبو المجد- رئيس فريق التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي بالغربية ورئيس لجنة مواطن بلا مآوى الرئاسية بالمحافظة، أنه تم التدخل لإنقاذ المواطن المذكور الذي يعود ميلاده إلي عام 1948 ويقيم بمركز المحلة الكبرى بعدما  تبين عدم وجود  احد يرعاه  واقامته منفردا بمنزلها  وتدهور أحواله ويخشي عليه من الوفاة بمسمنه دون أن يشعر به أحد. 

اقرأ أيضا| متابعة مستمرة لملف التصالح بالغربية وتبسيط الإجراءات على المواطنين  


كان قد ورد اتصال تليفوني واستغاثة إلي فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي يفيد بوجود حالة لمسن بقرية العامرية التابعة لمركز المحلة الكبرى يعيش في ظروف صحية ومرضية صعبة جدا، ولا يوجد أحد من أقاربه يرعاه أو يعتني به وإقامته وحيدا بمنزله، وقيام جيرانه فقط بالسؤال عليه ومحاولة مساعدته. 
وأمام ذلك تم إجراء بحث لحالته عن طريق رئيس وحده العامرية الاجتماعية بمركز المحلة الكبرى، وتبين أن المواطن المسن يعيش في ظروف غير ادمية  وتدهور صحته ومرضه وتعرض حياته للخطر .

وأضاف أبو المجد أنه تم اخطار أحمد  عبد المتجلى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة بظروف تلك الحالة، والذي  وجه بسرعة التدخل وعمل اللازم نحوها وتقديم الرعاية الكاملة لها والتنسيق  لايداعه إحدى دور المسنين لرعايته والاعتناء به.